XX | Hero | News article page | Denomination of Pe: 20, A New Race of Downy Mildew in Spinach 1

News - 15-05-2024

أصناف السبانخ بمقاومات جديدة

تم الإعلان عن نوع جديد لسلالة جديدة من العامل الممرض للبياض الزغبي (Peronospora effusa) على السبانخ من قبل مجموعة العمل الدولية على Peronospora في السبانخ (IWGP)، استناداً إلى تقييم عالمي للعزلات من حقول المزارعين والمشاتل التجريبية. كانت هذه السلالة تشكل تهديدا كبيرا لأصناف السبانخ التي تستخدم في التجميد (التصنيع).

تشكل السلالة Pe: 20 تهديداً كبيراً لأصناف السبانخ التي تستعمل في التجميد (التصنيع) على مستوى العالم، ومن المهم وجود مقاومة لهذه السلالة الجديدة. برنامج السبانخ الخاص بشركة رايك زوان يتضمن مجموعة مختارة من الأصناف المقاومة لـ Pe: 20.

مجموعة واسعة من أصناف السبانخ منرايك زوان

توفر مجموعة أصناف السبانخ الواسعة والجينات الخاصة بشركة رايك زوان إمكانية مقاومة مثالية للبياض الزغبي. للحصول على أحدث المعلومات حول أداء الأصناف ومقاومات البياض الزغبي، نوصي المزارعين بالتحدث مع ممثل المبيعات المحلي للتحقق مما إذا كانت هذه السلالة موجودة بالفعل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إدارة مقاومة متكاملة

تفضل شركة رايك زواننهجاً متكاملاً لإدارة المقاومة؛ حيث تشكل الأصناف المقاومة جزءاً كبيراً من هذا النهج، ولكن تعد أيضاً تدابير مكافحة الأمراض وممارسات النظافة أمراً هاماً للمساعدة في منع تطور سلالات جديدة من البياض الزغبي. ستساعد ممارسات النظافة الجيدة، مثل إزالة الحطام والنباتات المريضة، في تقليل انتشار البياض الزغبي في المحاصيل.

Wim in ’t Groen
Crop coordinator Rijk Zwaan

Amr El-Sayed
Crop Specialist Open field crops

الأصناف المميزة

Amr Elsayed
undefined
Amr Elsayed
عمرو عبد الجواد
مدير فني للمحاصيل المكشوفة لمصر و الشرق الاوسط وشمال افريقيا